مُنْتَدَيات طُلابْ الجَامِعاتْ الأردُنِية

منتديات خاصة بطلبة الجامعات الأردنية كافةً
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جامعة اليرموك تسعى الى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الاعلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـiiiـgق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 768
مكان الإقامة : داخل قطعة خبز يحتاجها يتيم
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

بطاقة الشخصية
الـiiiـgق: رَجُلٌ لا يَنْحَني كَي يَلتقِطَ مَا سَقَطَ مِنْ عَينه أبَداً
النشاط:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: جامعة اليرموك تسعى الى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الاعلامية   الإثنين 12 مايو 2008 - 4:07

أنجز مركز حماية وحرية الصحفيين أول ورشتين تدريبيتين لطلبة قسم الصحافة والإعلام بجامعة اليرموك في اطار برنامجه لتطوير المهارات الإعلامية الذي ينظم بشراكة مع جامعة اليرموك بالتعاون مع مجلس البحوث والتبادل الدولي "آيركس" وبدعم من وكالة الإنماء الأمريكية .USAID

الورشتان شارك بهما 54 طالبا وطالبة واستمرت كل ورشة ثلاثة أيام ، و افتتحت برعاية رئيس جامعة اليرموك الدكتور محمد أبو قديس.

وقال نائب عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور عبد الله الشناق في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح ان جامعة اليرموك تسعى و ضمن فلسفتها الى الإنفتاح على المجتمع المحلي بكل مؤسساته و فعالياته لتبادل المعرفة و تعزيز الخبرة مع المؤسسات الإعلامية المختلفة و المراكز التي تعنى بالإعلاميين كمركز حماية وحرية الصحفيين.

وأكد الدكتور الشناق أن اهتمام جامعة اليرموك بالإعلام وتطلعها لتتماشى مع المستجدات منها دفعها لتعمل على تحويل قسم الصحافة و الإعلام في الجامعة الى كلية للصحافة ليزيد استيعاب الطلبة في تخصصات ثلاثة و بأقسامها التحرير الصحفي ، الإذاعة و التلفزيون ، و العلاقات العامة ، الأمر الذي يترتب عليه توفير كل متطلبات التدريب النظرية و العملية بما يكسبهم المهارات الضرورية التي يتطلبها سوق العمل الذي يشهد تزايداً ملموساً في وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة.

وكان الدكتور غالب الشطناوي رئيس قسم الصحافة و الإعلام في جامعة اليرموك قد أكد على أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني ، مؤكداً على ضرورة جمع الطلاب بين المعارف النظرية و المهارات العملية.

وأعرب سام كومبتون عن سعادته برؤية الطلبة يشاركون في ورشات عمل تدعم مهاراتهم العملية. وأكد أن آيركس مهتمة بتقديم الدعم لتطوير الإعلام في الأردن.

وعرض فيليب مدانات من آيركس الدور الذي تلعبه آيركس في دعم تطوير الإعلام والمشاريع التي تنفذها مع شركاء مختلفين في الأردن.

ويتضمن برنامج التدريب بالإضافة الى ورشتي العمل ملتقى لفرص العمل JOB FAIR يوم السبت المقبل 17 أيار (مايو) 2008 ويشارك به عدد كبير من المؤسسات الإعلامية (صحافة مكتوبة ، إذاعة وتلفزيون ، شركات علاقات عامة).

وسيقام على هامش الملتقى لقاء تنسيقي يضم قادة المؤسسات الإعلامية الأردنية مع أعضاء الهيئة التدريسية لقسم الصحافة والإعلام للتداول في آليات تعزيز علاقات الشراكة و التعاون التي قد تسهم في دعم قسم الصحافة والإعلام ليكون رديفاً و رافداً للمؤسسات الإعلامية الأردنية.


Date : 12-05-2008

_________________
.



الـiiiـgق

رَجُلٌ لا يَنْحَني كَي يَلتقِطَ مَا سَقَطَ مِنْ عَينه أبَداً







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordanevents.all-up.com
 
جامعة اليرموك تسعى الى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الاعلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُنْتَدَيات طُلابْ الجَامِعاتْ الأردُنِية :: منتديات القسم العام :: دليل آخر الأخبار والمستجدات عن الجامعات الأردنية وآخر الأخبار العلمية-
انتقل الى: